السبت، 3 أكتوبر 2020

عجبا /بقلم لحسن الرجبي

عجبا عجبا لم اسق عطش انثى
 ولم اطف جوع رضيع
كيف على استحياء تاتي كحمل وديع
انا لا استحق لا شكرا ولا اجر عبد لله مطيع
ليس لي شرف رعي القطيع
فانا لا املك حكمة وتطويع الشاة لحمل رضيع
ولا اتقن هش العصاة للرعيع
 فقط تعلمت بالعصا للطبول قريع 
حقا انا بالقوارير رفيق وبالنعيم  وديع
ولمريدي اسعى ان اكون مطيع
 انا البليغ البارع في غوص البحور
ولطرز  البوح ونسج سحر الكلام
والمعاني ضليع
 وعلىالاوثار اعزف الحان الهمس
 في اذان النعيم   واطراب السميع
لا املك سوى لسانا كالشهد 
شلال عسل يسيل طعمه
انا داك الشاعر الدي بي تنبا
داك وادعى انه  يشفي الضرير
 وللابكم كليم وللاصم  سميع
انا عاشق الطبع حين يغلب التطبع
ازهو بحسن النعيم وجمال الكون وبهاء التطبيع
 واحمد الله في مسعاي ادعوه
ولدعائي مجيب سميع
 رجائي في العلي ان اكون عبدا مطيع
انا لست شيخا او فقيها وريع
 فقط  مجرد طماع كي احظى  برحمة الله
وفي خير البشر يوم الحشر ان يكون لي  شفيع
 انا الشريف ونسبي  من داك الفرع الرفيع
 احمد الله اني لسواه  لم اكن يوما لغيره ركيع
 انا لست من طينة الخلق الجشيع
 بالاقدار راض ولي في الرضى
عند الله مكان رفيع
مهما سعيتم لردعي لن تحجبو
عني الشمس
 ولن تطفؤوا ضياء القمر
فكل اطماعكم مجرد عمل شنيع
سيبقى نور الله وويل لكم
حين تقبض المنى كل سليط وترميه في البقيع سئمتكم كما تسئم الشياه الجياع من الضبيع
 لن ابيعكم ولن اشتريكم بارت سوقكم
صرتم كالحلفاء في فصل الربيع
 لا تياسو فانا بن الكرام ساكون بكم كريما
 واكرام الميت دفنه السريع

-يتبع-

-لحسن الرجبي-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لبيك ياقدس /بقلم صلاح زقزوق

 لبيكِ ياقدسُ           ********* لبيكِ لبيكِ ...       ياقدسُ لبيكِ أرواحنا تسرى ...      تهفو إليكِ بوركتِ ياقدسُ ...                     ...