الخميس، 8 أكتوبر 2020

زاد المهاجر /بقلم وحيد علي الجمال

 زاد المهاجر......... 

ضعي نعالك خلف باب مدينتي

فمدينتي لا يدخلها النساء......... 

أنا لست قديسا أو عنصري

فأنت عندي كل النساء........ 

و لقد سمحت بأن تزوري حديقتي

لا تدعي ألما فلقد كرهتك في البكاء......... 

أنا قد قلّت كل رجال حراستي

لما رأيت فستان سهرتها الذي 

سرقت به ما كان يحمله الشتاء.......... 

أنا عند موج بحارها

خبأت شمسك في السماء............. 

عسلية العينين يا زاد المهاجر

أنا قد سكنتك 

و اتخذتك في الهوى ساتر............ 

وجعي في غيابك لا تسطره المحابر......... 

سأجمع في عيوني 

ما لم يحدث فجرها 

عسل تشكله السنابل............ 

أنا قد مررت على الجداول

أشتكي قسوة الزمن المغاير............ 

أنا قد جمعتك 

في رسائل لم تصل 

أنا قد كتبتك بالأثر 

عنوان تاريخ الحياة............ 

هل تذكرين الليل

حين جمعته من بين أنات البكاء.......... 

 أنا قد تركت الصبح

يغسل وجهه من سلسبيل ضيائها

ما بين عينك و الشفاه..............


وحيد علي الجمال   ٧ / ١٠ / ٢٠٢٠

جمهورية مصر العربية / المنوفية / سرس الليان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لبيك ياقدس /بقلم صلاح زقزوق

 لبيكِ ياقدسُ           ********* لبيكِ لبيكِ ...       ياقدسُ لبيكِ أرواحنا تسرى ...      تهفو إليكِ بوركتِ ياقدسُ ...                     ...