الخميس، 3 ديسمبر 2020

حفيد فرعون /بقلم د. عمر عبد الجواد

 .... ..(( حفيد فرعون )) ...

ألا تعلمون من أنا .......

                         و من  أكون ؟؟

أنا المصري ..

                   ... حفيد  فرعون

أنا  معروف إسمي

              قبل التاريخ ما يكون

دمي فدا  ديني

             و روحي لوطني تهون

أنا أحمس انا مينا

             قبل ما اوحد القطرين 

 .... وحدت  إله  الكون...... 


إسألوا الهكسوس عني

                  و أسألوا شامبليون 

إسألوا جانكيز خان

      و اسألوا ريتشارد و نابليون

اسالوا بيجين و مائير

      و أسألوا نيكسون و شارون 

         من أنا ...و من أكون ؟


أنا المصري... أنا للدنيا عَلَم

           آمنت بالبعث منذ القدم 

حفرت إسمي ع الحجر 

             و نقشت  رسمي للبشر 

و حنطت جسمي للقدر

    ...و للتاريخ... أنا  الحكم .....


أنا حضارة و مهارة.

                  طب و فن و عمارة

أنا للدنيا منارة

            من  قبل ما تعرف القلم 

أسراري مازالت مغارة

               مهما  بلغتم من مهارة 

ما اكتشفها أبدأ عِلم

   ......و لا فسرها حتي  عَلَم.......


 بيدي بنيت الهرم 

                   و الدنيا كانت عدم 

و بعد آلاف السنين 

              من فسر حروف الخدم

وا أسفاه أصله دعاه

              علي رأسي يضع القدم !!!

أنا لست تمثال حجر

                  انا مجدي للدنيا قمر

و مهما طال الصبر

        على جريمتك ستبدي الندم

★★★★★★★★★★★

د/عمر عبد الجواد عبد العزيز

إضغط على صورة شامبليون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لبيك ياقدس /بقلم صلاح زقزوق

 لبيكِ ياقدسُ           ********* لبيكِ لبيكِ ...       ياقدسُ لبيكِ أرواحنا تسرى ...      تهفو إليكِ بوركتِ ياقدسُ ...                     ...