الأربعاء، 25 نوفمبر 2020

لا انا /بقلم المختار المختاري

 * لا أنا لي ولا هي *

نسيت يدي في جيب القدر

وكانت تمنّي قلبي

بابتسامة ليل شبقيّة

وقافية قصيدة

من صلاة الوثنيّة في الحبّ

من زيف حزنها كذب الزمان

وتلونت بالغبراء

أقنعة كهّان مسرح السلخ اليوميّ

وكنت أمشي لآخرة أخرى

أشتم قدري

وأكتم لعنة وطني

وأمشي...

لأنّي...

نسيت قلبي في الكأس العشرين

وكانت نبيذي وصلاتي

كانت تقول للكذبة آمين

وكنت أقابل الوقت ببراءة وجهي

وبإدماني الحبّ والغناء

المفتوح القلاع

المشروح الصدر

لكلّ لون

وجنس

ودين... بلا انقطاع

وكنت...

نسيت وجهي على رصيف

كم قتل من فكرة

تحمله إلى أعماق عالم الحلم

المدجج بأسلحة الرغبة

في الوقوف على قمّة الثابتين

والوثوق في هذا الزمان جنون

أو بله أخرق...

كانت تغرس في لحمي

أظافرها المتسخة

ببقايا دم

من تاريخ صنّاع التراب

وكنت أحمل أوزاري

وأركب دربي

الى غربة

تقيني شرّ الموت

في عزّ الحياة

كنت...

وكنت أغسل قلبي

بأغاني الكدح

وأرمي بصري إلى غدي

وأدمن الوحدة

لكني نسيت عمري في دفترها

ووقعت...

على وثيقة نهايتي

وحدي...

لأنّي نسيت

أنها ليست لي

ولا أنا حبيبها

ولا حتى لها.../...

25/11/2020

المختار المختاري 'الزاراتي'


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لبيك ياقدس /بقلم صلاح زقزوق

 لبيكِ ياقدسُ           ********* لبيكِ لبيكِ ...       ياقدسُ لبيكِ أرواحنا تسرى ...      تهفو إليكِ بوركتِ ياقدسُ ...                     ...