الخميس، 3 ديسمبر 2020

انت الحقيقة /بقلم وحيد علي الجمال

 (أنت الحقيقة كلها)

كتبت ميثاق الهوى

و العهد كان مدونا بيميني........ 

كل النساء هجرتهم

لم يبق غيرك ساكنا بفؤادي........ 

أقسمت أن العهود غليظة 

و لن يفك عراها......... 

أقسمت أني سأظل في حبك كاذبا

فقصائدي كلها قد خنت فيها عهودي......... 

أنا قد صدقتك كاذبا

أنا قد نقضت وعودي........ 

كل النساء خبئتهم في معطفي

و جلست أشكو بردها  بشتائي........ 

كلهم أنتِ و أنتِ بعتِ ردائي

إني لأملئ من دموعي محابري

و أقيم بين الحروف رثائي......... 

كسرت على مطر السحاب معازفي

و استعذبت ألحانه أوجاعي.......... 

أنا لم أدون في مرايا رحيلها

صورا بها أفراحي......... 

أنا ما طلبتك أن تغفري ذنبا

هو في عهود لم تكوني سمائي......... 

رسمت على جبهتي فجعلته سبحتي

متوسلا بسجودي.......... 

أنا لا أعيش معربدا في حبهم 

فقصائدي إن ذكرتك في دربهم أطلال......... 

و بكيت على بيوت قد خوت

فذاك قلبي يبكي على ذكراك............ 

هي النساء جميعهم هي قبلة العشاق

إن قلت ألف قصيدة 

لي ألف ألف حبيبة

هي كلهم هي بعضهم 

هي من أسرت بأرضها و استعمرت أجزائي.......... 

أنا في بلاط قصورها

أشعلت بركان من الهذيانِ......... 

يا نجمة غرقت بموج كياني 

أثمرت فوق غصونها دمعا من الأحزان....... 

أنت الحقيقة كلها

و جميع ما خط القلم فصلا من الهذيانِ.........

وحيد على الجمال 3/12/2020

سرس الليان محافظة المنوفية جمهورية مصر العربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

لبيك ياقدس /بقلم صلاح زقزوق

 لبيكِ ياقدسُ           ********* لبيكِ لبيكِ ...       ياقدسُ لبيكِ أرواحنا تسرى ...      تهفو إليكِ بوركتِ ياقدسُ ...                     ...